بعد رفع حظره بأيام… بوادر أزمة جديدة تواجه صادرات البصل المصري لأسواق المملكة العربية السعودية
78 23-04-2024

مصر   السعودية   الزراعة   وزارة الزراعة   المجلس التصديري  

علمت ” العالم اليوم” ان هناك بوادر أزمة بدت في الافق فيما يتعلق بصادرات البصل المصري الي سوق المملكة العربية السعودية .

شعبة الدواجن: الفراخ هتنزل لـ 40 جنيه
76 17-04-2024

اسعار   اخبار   مصر   وزارة الزراعة  

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، سعر كرتونة البيض يكون مساوي لسعر 5 كيلو علف، موضحًا أن سعر كيلو العلف بـ 25 جنيه، فكرتونة البيض تخرج من المزرعة بـ 125 جنيه، وتصل لـ المواطن بـ 130 جنيه.

توقيع برنامج التعاون مع «الفاو» لتحقيق الأهداف التنموية
22 12-03-2024

اخبار   مصر   اقتصاد   الزراعة   وزارة الزراعة   التمويل  

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمس، بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم التوقيع على البرنامج الإطارى لنطاق عمل منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» فى مصر، بحضور شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى.

وزيرا الزراعة في مصر والصين يبحثان افاق التعاون الثنائي الزراعي بين البلدين
65 03-01-2024

اخبار   مصر   اقتصاد   الصين   الزراعة   وزارة الزراعة  

في إطار التكليفات الرئاسية بتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين ورغبة في تطوير علاقات التعاون بين الجانب المصري والصينى لمستوى العلاقات الاستراتيجية. الوزيران يوقعان على خطة العمل ذات الثلاث أعوام للتعاون بين مصر والصين في مجال الأنشطة الزراعية المختلفة.

انتقادات بـ«الشيوخ» حول غلاء أسعار الأسماك.. وأعضاء: «سمك الفقراء راح فين»
132 03-01-2024

اسعار   اخبار   مصر   الزراعة   وزارة الزراعة   مجلس الشيوخ   مجلس النواب   الأسماك  

أحال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، طلبى المناقشة العامة بشأن سياسة الحكومة للتعامل مع ملف الثروة السمكية للجنة الزراعة بالمجلس لدراسته وإعداد تقرير بشأنه لعرضه على المجلس، وانتقد الأعضاء ارتفاع أسعار السمك رغم امتلاك مصر سواحل كبيرة.

وزير الزراعة: مشروع التجمعات الزراعية بسيناء يحقق الاستقرار المعيشي لحوالي 2122 أسرة
78 03-01-2024

اخبار   مصر   الزراعة   وزارة الزراعة   سيناء  

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الأربعاء، أنه تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي وضعت الدولة المصرية شبه جزيرة سيناء على خارطة التنمية الشاملة ورسم مسار تنموي لها، وذلك ضمن خطة طموحة وغير مسبوقة لتعمير أرض الفيروز، منها مراكز الخدمات الزراعية على مساحة 126 ألف متر لخدمة 11 ألف فدان مستصلحة للزراعة في سيناء داخل التجمعات الزراعية.

البنك الزراعي المصري يدعم جهود التنمية الشاملة على أرض سيناء
81 19-11-2023

اخبار   مصر   وزارة الزراعة  

يواصل البنك الزراعي المصري جهوده لدعم مسيرة التنمية على أرض سيناء، للمساهمة في رفع مستوى معيشة أبناءها وتحسين جودة الحياة في كافة القرى والتجمعات البدوية، تماشياً مع الاستراتيجية القومية لتنمية وتعمير سيناء، وتنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نظراً لأهمية سيناء الاستراتيجة باعتبارها أحد أهم ركائز ودعائم الأمن القومي، بالإضافة لما تتمتع به من مقومات طبيعية وبشرية تساهم في تحقيق التنمية في كافة المجالات.

وزير الزراعة: الرئيس يوجه دائما بأن يشمل مسار التنمية كل ربوع سيناء وفي جميع المجالات
95 09-11-2023

مصر   السيسي   الزراعة   وزارة الزراعة  

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى أن التنمية التي شهدتها سيناء في العشر سنوات الأخيرة لم تشهدها من قبل ، مشيرًا الى أن مشروعات الوزراة تستهدف تحقيق الاستقرار لأهالي سيناء وزيادة فرص العمل والتشغيل وتحسين مستوى المعيشة واقامة مجتمعات تنموية متكاملة تقدم كل الخدمات والاسراع بدمج أبناء سيناء في التنمية

مصر: تخفيض حصة المصانع من الغاز يرفع أسعار الأسمدة
115 03-08-2023

اسعار   مصر   الاسمدة الزراعية   الطاقة   الزراعة   وزارة الزراعة   الوقود  

أكد مؤمن عبد الشافي، رئيس رابطة تجار الأسمدة المصرية، ارتفاع أسعار الأسمدة خلال الأيام القليلة الماضية، عقب إعلان الحكومة تخفيض حصة الغاز الموردة لمصانع الأسمدة بنحو 20%، مسجلة 12400 جنيه لطن اليوريا مقابل 11 ألف جنيه (+13%)، و11 ألف جنيه لطن النترات، مقابل 10400 جنيه (+6%).

وزير الزراعة يبحث آليات دعم صغار المزارعين والحلول التطبيقية لتفتت الحيازات
150 02-08-2023

اخبار   مصر   الزراعة   وزارة الزراعة  

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير مع عدد من قيادات الوزارة، آليات دعم صغار المزارعين، والحلول التطبيقية للتغلب على مشكلة تفتت الحيازة حتى يكون لها مردود وعائد زراعي واقتصادي كبير، وذلك في إطار بحث الأفكار والرؤى التي تدعم تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بوضع حلول مبتكرة وقابلة للتنفيذ لكل التحديات والمشكلات التي تواجه التنمية الزراعية المستدامة.

القصة الكاملة لاستيراد أبقار هولشتاين وتأثيرها على أسعار الألبان.. تفاصيل
111 02-08-2023

اخبار   مصر   الزراعة   وزارة الزراعة  

تستهدف شركة الوطنية للثروة الحيوانية استيراد 5 شحنات من الأبقارالألمانية «هولشتاين» العام الجارى، لتوزيعها على المزارع بكافة المحافظات، بهدف توفير الكميات المطلوبة من الألبان واللحوم فى السوق المحلية بأسعار مخفضة.

وزير الزراعة: توجيهات بدعم أصحاب الحيازات الصغيرة فى «التعاونيات»
50 02-08-2023

اخبار   مصر   الزراعة   وزارة الزراعة  

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اجتماعا، بحضور الدكتور سعد نصار، مستشار وزير الزراعة، والدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، والمستشار أحمد جلال، مستشار وزير الزراعة، وممدوح حمادة، رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى، لاستعرض ما انتهت إليه اللجنة المشكلة لبحث آليات تطوير التعاونيات واقتراح التعديلات المطلوب إدخالها على قانون التعاون الزراعى، بهدف تفعيل دور التعاونيات الزراعية.