«الزراعة» توجه بتوفير «الميكنة الحديثة» لدعم الفلاحين

484 10-09-2024

اخبار   مصر   الزراعة   وزارة الزراعة  

وجّه علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الجهاز التنفيذى لمشروعات تحسين الأراضى، وقطاع الزراعة الآلية، بالتنسيق الكامل مع الجمعيات الزراعية بمختلف المحافظات لدعم المزارعين والفلاحين بالميكنة الزراعية الحديثة للتيسير عليهم.

شارك :


وجّه علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الجهاز التنفيذى لمشروعات تحسين الأراضى، وقطاع الزراعة الآلية، بالتنسيق الكامل مع الجمعيات الزراعية بمختلف المحافظات لدعم المزارعين والفلاحين بالميكنة الزراعية الحديثة للتيسير عليهم. وأشار وزير الزراعة إلى ضرورة توعية المزارعين بأهمية الاتجاه إلى استخدام الميكنة الزراعية الحديثة نظرًا لما تحققه من توفير للوقت والجهد وتقليل الفاقد، وضمان تحقيق أقصى استفادة من وحدتى الأرض والمياه. وأوضح أن ذلك يُعد من الأدوار الأصيلة لوزارة الزراعة بتقديم جميع أشكال الدعم للمزارعين، وتكثيف جهود التيسير عليهم، وإيجاد الحلول المناسبة التى تضمن زيادة دخلهم، وتحسين مستوى معيشتهم واستقرارهم.




إلى ذلك، تابع علاء فاروق، وزير الزراعة، تنفيذ التكليفات الخاصة بحملات تطهير المساقى الخصوصية لدى المزارعين بمختلف قرى محافظات الجمهورية، حيث تلقى تقارير بجهود مديريات الزراعة بالمحافظات، والهيئة العامة للإصلاح الزراعى، وقطاع استصلاح الأراضى، والجهاز التنفيذى لمشروعات تحسين الأراضى، بما يجرى على أرض الواقع من معاينات على الطبيعة، فضلًا عن أعمال التطهير المستمرة على مستوى أنحاء الجمهورية لدعم المزارعين وحماية ثروتهم النباتية.




واطّلع «فاروق» على أعمال الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، وحملات المرور على الحقول والزراعات، وتقديم الدعم والتوصيات الفنية للمزارعين، وكذلك اطّلع على جهود حملة وضع طعوم القوارض عقب تطهير الترع والمصارف.




وأكد الاستمرارية وبذل المزيد من الجهد لمساندة المزارعين والتواصل معهم، والوقوف على مشكلاتهم، وإيجاد الحلول السريعة والعاجلة بشأنها، وإزالة العوائق التى تواجه قطاع الزراعة بشكل جذرى وسريع.