الكهرباء تحدد مواعيد تخفيف الأحمال عن المنشآت والمنازل

489 22-07-2023

اخبار   الطاقة  

أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر بيانًا رسميًا بشأن تخفيف أحمال الكهرباء، خلال الفترة الحالية.

شارك :


أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر بيانًا رسميًا بشأن تخفيف أحمال الكهرباء، خلال الفترة الحالية.

وقالت الشركة القابضة لكهرباء مصر في بيان اليوم السبت: يتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال طبقًا للقدرات المطلوبة من كل تحكم، مع مراعاة أن يتم البدء في الفصل بمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها، وألا تزيد مدة الفصل عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار.


وأضاف بيان الشركة: نهيب بالمواطنين عدم استخدام المصاعد خلال الفترة المحددة للفصل حفاظًا على سلامتكم، مع الأخذ بالاعتبار أنه سيتم تفعيل ذلك النظام بداية من منتصف ليل اليوم السبت الموافق 22-7-2023.

وفي وقت سابق، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن ارتفاع معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية خلال الأيام الماضية في ظل اشتداد درجات الحرارة، دفع الدولة إلى تخفيف أحمال الكهرباء.


وأضاف مدبولي، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء الماضي، أن استهلاك الطاقة الكهربائية بمستويات ضخمة خلال الأيام السابقة، أحدث ضغطًا كبيرًا على شبكات استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، الأمر الذي أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء، لذا اتجهت الدولة إلى تخفيف الأحمال بداية الأسبوع الماضي، حتى نصل إلى الضغوط العادية لشبكة الغاز.